آخر الأخبار
Loading...
الأربعاء، 7 نوفمبر، 2012

Info Post
في الساعة الحادية عشر صباح الاربعاء 7 نوفمبر 2012 ينظم ناشطون حقوق الانسان وصحفيون وسياسيون وقفة احتجاجية رمزية  أمام نقابة الصحفيين للتضامن مع الزميلان سعيد شعيب واسلام عزام، وبعدها يتوجه شعيب لتقديم بلاغ الى النائب العام،  على خلفية خطاب التهديد المنسوب الى جماعة اطلقت على نفسها " الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر".

وكانت اسلام عزام الكاتبة والصحفية بالأهرام قد تلقت خطاب تهديد وصل الى مقر عملها، يهددها اذا لم يتوقف زوجها شعيب "العلماني الكاره للإسلام" بالتوقف عن " الهجوم على الإسلام فورا" وأن " يترك العلمانية فوراً ويعود للإسلام ويدافع عن شريعة الله. واطالب الخطاب المجهول ايضاً بأن " يتنازل زوجك عن القضية التي رفعها زوجك على فضيلة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين" .
كما طالبت جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ( المجهولة) الزميلة اسلام عزام بـ" أن تلتزم بالزي الشرعي لكل سيدة مسلمة، وأن تتوقفي عن ارتداء الملابس الكاشفة وتتوقفي عن العمل والإختلاط بالرجال، وأن تهتمي فقط بتربية فتياتك تربية اسلامية سليمة، وأن تتوبي الى الله".
واختتم الخطاب المجهول تهديداته بـ" نؤكد كجماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بأن لدينا الكثير لنفعله، في حالة عدم الألتزام".
ومن ناحية اخرى أكد السكرتير العام لنقابة الصحفيين كارم محمود تضامن النقابة ضد كل ما يتعرض له الزميلان من تهديد، فدور النقابة حماية اعضائها وحماية حرية الرأي والتعبير .
من جانبة أكد شعيب أنه لا يستطيع توجيه الإتهام الى أي شخص أو جهة، بما فيها حتى من يطلقون على انفسهم "جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر"، فهي رغم أنه كانت لها صفحة على الفيس بوك، ورغم أنه نُسب لها الإعتداء وقتل شاب السويس، وقتل التوأمين بالشرقية، فهي حتى الآن غير معروفة، ولم تتوصل اليها الأجهزة الأمنية.
واضاف شعيب: هذا ليس التهديد الأول، فقد سبق وتلقيت رسالة على موبايلي ولكني لم اهتم وحزفتها. كما أنني عرفت أن الأساتذة عادل حمودة وعبد الحليم قنديل تلقيا تهديدات في خطابات تم ارسالها الى صحيفتي الفجر وصوت الأمة التي يتوليان رئاسة تحريرها.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد