آخر الأخبار
Loading...
الخميس، 6 سبتمبر، 2012

Info Post

نادى طلبة الجامعات اليوم خلال لقاءهم مع الرئيس محمد مرسي بالقصاص للشهداء والمصابين وهو ما رد عليه مرسي بالتأكيد على أن حق الشهداء من أولوياته قائلا : ” القصاص دين واجب علينا ونسأل الله أن يعيننا على ذلك” كما هتف الطلاب “الشعب يريد إعدام المشير” وهو ما لم يرد عليه الرئيس.
وكان اللقاء اليوم قد شهد إجراءات أمنية مكثفة حيث تم سحب الهواتف المحمولة وأجهزة اللاب توب من الطلبة الحاضرين وتفتيشا ذاتيا لهم .
وكان الرئيس محمد مرسى قد أكد أن الأمة المصرية جريحة نزفت الكثير من خيراتها وفسدت كوادرها ، ولكننا نضع الآن أيدينا على مواطن النزيف ومسارات الفساد ومقدرات الوطن وموارده الكثيرة التى أهدرت فى الماضى.
وشدد الرئيس مرسي  فى اللقاء الذي عقد بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر- على أننا اليوم بخير ولدينا موارد كثيرة وأفضلها هو أبناء مصر الأوفياء لوطنهم والمتعاونين المتحدين ، مشيرا إلى أن من يحاول إحداث شرخ علي سطح هذا الوطن لن يفلح أبدا ، فهي محاولات ضالة وميتة قبل أن تولد.
ووجه الرئيس مرسي كلامه لشباب الجامعات المصرية، قائلا “إن هذه الأمة تنهض من كبوتها بكم أنتم وتفيق بكم جميعا، معربا عن تفاؤله بأن مصر ستنجح وتنمو وتتبوأ المكانة التى تستحقها بين الأمم المتقدمة بفضل الله.
وأشار إلى أنه عندما نتحدث عن النهضة فنتحدث عن صناعة الطائرات والسفن والغواصات والمصانع ومصانع الرجال وهى الجامعات ، منوها بأن مصر لا تنهض بغير نهضة علمية وأبحاث علمية وثورة فى كل مراحل التعليم ، مؤكدا أنه لا بد أن يعود للمعلم والأستاذ والباحث والجامعات والمراكز البحثية دورها وحقوقها.
وشدد الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية على قربه الدائم من الجامعة والطلاب وشكرهم على دعوتهم له لهذا النشاط الخاص بهم ، مشيرا إلى أنه يحرص على أن يكون هذا اللقاء كل عام.
وأكد مرسي أنه لن يهدأ له بال حتى يتم القصاص ممن قتل شهداء الثورة الأبرار، قائلا إن دماءهم وحقوقهم دين واجب علينا لابد ان نؤديه.
ولفت الرئيس مرسي إلى أن الحركة الطلابية كان لها دور كبير فى تقدم الوطن وكذلك دورها في ثورة 25 يناير التى قامت بإرادة وجهد أبناء مصر جميعا وفى قلبهم الحركة الطلابية والأبناء الذين كانوا يعانون من الظلم والتوجيه السىء لهذا النشاط ولن يعود ذلك طالما أن هذا الشعب والشباب والطلاب والأساتذة بهذا القدر من الوعى والإدراك والحرص علي مصلحة الوطن وتقديمه على المصالح الخاصة.
ودعا مرسي طلاب الجامعات النظر إلى الأمام ، محذرا إياهم من الانشغال بالنظر إلى الوراء وإلى أسفل الأقدام ، موضحا أنه ليس معنى ذلك التغافل فيما وقع من جرائم فى حق الوطن والشعب.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد