آخر الأخبار
Loading...
الخميس، 20 سبتمبر، 2012

Info Post

اصدر الرئيس  محمد مرسي الاربعاء مرسوما بتعيين اللواء رفعت شحاتة رئيسا للمخابرات العامة التي احيل رئيسها السابق الى التقاعد بعد الهجوم الدامي على موقع للجيش في شبه جزيرة سيناء في اغسطس.
وكان شحاتة يتولى بالفعل هذا المنصب بالوكالة منذا احالة الرئيس السابق للمخابرات العامة مراد موافي الى التقاعد في 8 اغسطس الماضي بعد ايام من هجوم  سيناء قتل خلاله 16 جنديا في الخامس من الشهر نفسه.
وأعربت عدد من الدوائر الأمنية الإسرائيلية في وقت عن ارتياحها الشديد بعد الإعلان عن تعيين اللواء محمد رفعت شحاتة قائما بأعمال رئيس المخابرات، مشيرة إلى أن شحاتة من أبرز ثعالب المخابرات المصرية ولعب دورا مهما وسريا في إتمام صفقة الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.
وعرضت صحيفة يديعوت أحرونوت في تقرير لها صورة لــ'شحاتة' من خلال فيلم فيديو يظهر فيه وهو يتسلم جلعاد شاليط من مختطفيه الفلسطينيين، مشيرة إلى أنه 'رجل حازم وذكي' ويدرك تماما أهمية العلاقات الأمنية مع إسرائيل.
وأضافت الصحيفة أن شحاتة يرتبط أيضا بعلاقات وطيدة مع كبار المسئولين الفلسطينيين سواء في السلطة الفلسطينية أو حركة حماس، مشيرة إلى أنه يحظى بثقة القيادات الفلسطينية بمختلف توجهاتها.
وذكرت الصحيفة أن شحاتة كان مسئولا عن ملف الشئون الفلسطينية في المخابرات، وأبلى بلاء حسنا في إدارة هذا الملف.
وكان أبرز إنجازات شحاتة بجانب نجاحه في إدارة المفاوضات حول شاليط، هو (إعادة الهدوء النسبي إلى قطاع غزة، ووقف العمليات من القطاع ضد إسرائيل، بالإضافة إلى نجاحه في التوصل لاتفاق إنهاء إضراب الأسري الفلسطينيين الأخير عن الطعام في السجون الإسرائيلية، وهو الإضراب الذي استمر لفترة طويلة قبل أن ينجح شحاتة في جهود الوساطة وتلبية إسرائيل مطالب الأسري).

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد