آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 31 أغسطس، 2012


تنظر غدًا السبت محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار حسن عبد الخالق أولى جلسات محاكمة توفيق عكاشة صاحب قناة الفراعين, لاتهامه بالتحريض على قتل رئيس الجمهورية د. محمد مرسى وإهدار دمه والتعدى عليه بالإهانة وتوجيه عبارات تحمل عيباً لشخصه.
كان النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود قد أحال توفيق عكاشة إلى محكمة الجنايات, بعد أن أسندت إليه تهمة التحريض على إهدار دم رئيس الجمهورية, والتعدي بالإهانة وتوجيه عبارات تحمل عيباً لشخصه, واصفا إياه بالكذب وأنه رئيس غير شرعي للبلاد، وذلك بعدما تقدم عدة بلاغات ضده أمام نيابة أمن الدولة العليا تفيد بأن عكاشة دعا المواطنين إلى الخروج ضد الرئيس مرسى بالميادين العامة فى أغسطس الماضى مخالفا نص القانون بأن الخطأ فى حق رئيس الجمهورية جريمة يعاقب مرتكبها.
وأضاف البلاغ: إن عكاشة قام بالتحريض على ذلك باعتبار أن مصر ترعى الإرهاب, وهو الأمر الذى يثير الشائعات والفوضى ويؤثر على الاقتصاد القومى للبلاد, فضلا على إهانته للرموز الوطنية, وتهديده للرئيس وإهدر دمه واتهامه بارتباطه بعلاقات مع قيادات صهيونية كبرى بغير ذى صفة من خلال برنامج "مصر اليوم" وإهدار دم الرئيس مرسى أمام الملايين, والحشد لإسقاط الرئيس.
وتابع البلاغ: أن عكاشة اتهم الرئيس بالتخابر مع دولة أجنبية، ووصفه بـ"الطرطور" وغير الشرعى، وهدد بمهاجمة مرسى فى حالة نزوله جنازة تشييع جثمان شهداء الحدود أبناء القوات المسلحة الذين لقوا مصرعهم في أحداث رفح الأخيرة.
كانت تحريات الشرطة وتحقيقات النيابة قد توصلت إلى توافر أدلة مادية وفنية تؤكد ارتكاب المتهم لتلك الوقائع وكانت النيابة العامة قد أرسلت استدعاء له ليمثل للتحقيق مرتين إلا أنه لم يحضر ولم يرسل أية أعذار إلى النيابة العامة.
وأصدرت النيابة العامة أمرا بمنعه من السفر ومغادرته البلاد ووضع اسمه على قوائم الممنوعين من السفر بعد أن ثبتت إدانته فى التحقيقات وبعد مشاهدة الأسطونات الخاصة بحلقة برنامجه وعرضها على الخبراء والتى أوضحت إدانته وأنه يظهر فيها بصوته وصورته  فتم إحالته إلى المحاكمة الجنائية.

1 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

  1. I wanted to visit and let you know how considerably I treasured discovering
    your website today. I would consider it a great honor to do things at my office
    and be able to make use of the tips contributed on your
    web-site and also engage in visitors' reviews like this. Should a position involving guest article writer become available at your end, i highly recommend you let me know.

    Check out my website carmax

    ردحذف

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد