آخر الأخبار
Loading...
السبت، 4 أغسطس، 2012

Info Post

 كتبت / رنا البلك
أجلت المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار مجدى العجاتى السبت، الدعاوى المقامة من عدد من القيادات الصحفية على قرار مجلس الشورى الخاص بوضع معايير وشروط لاختيار رؤساء تحرير ومجالس إدارات الصحف القومية، إلى جلسة أول أكتوبر لعدم اكنمال هيئة المحكمة.
كانت محكمة القضاء الإدارى قد أصدرت حكما في يوليو برفض الدعاوى التى أقامها كل من محمود نفادى الصحفى بالجمهورية ورئيس رابطة المحررين البرلمانيين، ويحيى قلاش وجمال فهمى عضوى نقابة الصحفيين، والتى طالبت بإلغاء قرار الخاص بالسماح لمجلس الشورى باختيار باختيار قيادات الصحف القومية، وقضت باستمرار القرار .
وقد دفع هذا الحكم مقيمى الدعاوى إلى الطعن أمام المحكمة الإدارية العليا على ذات القرار.
و أكد د. شوقى السيد محامى المدعين فى احدى الجلسات السابقة أن القرار الإدارى معدوم، وأن مجلس الشورى لا يحق له التدخل فى حرية الصحفيين، وأنه يصطدم بحرية الصحافة غير أنه مجلس غير كامل الاهلية وغير مكتمل الاعضاء إذ أنه مطعون على عدم دستورية قانون إنتخاب أعضائه حاليا أمام المحكمة الدستورية العليا، مشيرا إلى أنه يسيطر على 80% من أعضائه حزب وتيار معين هم الإخوان المسلمين.
فيما قال محمود نفادى مقيم الدعوى، إن اللجنة التى شكلها مجلس الشورى لوضع معايير وشروط لاختيار رؤساء تحرير الصحف القومية يغلب عليها الإنتماء الحزبى الذى يمس كرامة الصحفيين ومهنة الصحافة،كما أنه لا يمكن أن يتحكم فينا نظام مبارك لسنوات ليأتى بعده الإخوان المسلمين ليفرضوا قيودا جديدة تتحكم فيناعلى حد قوله.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد