آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 31 أغسطس، 2012

Info Post

اعتبر وزير الخارجية السوري وليد المعلم كلام الرئيس  محمد مرسي عن الأوضاع في سوريا خلال خطابه في قمة حركة عدم الانحياز الخميس تدخلا بالشأن الداخلي السوري .
وقال المعلم في مقابلة مع قناة العالم الاخبارية  "ان السيد مرسي خرج عن تقاليد حركة عدم الانحياز بالتدخل في شؤون سوريا الدولة العضو فيها" .
واضاف وزير الخارجية السوري ان كلام الرئيس مرسي بشأن سوريا يعبر عن رئيس حزب وليس رئيس لحركة عدم الانحياز .
وكان قد تردد ان الوفد السوري قد انسحب من قمة عدم الانحياز اثناء كلمة الرئيس المصري وقال مراسل العالم انه خرج لإجراء مقابلة مع قناة العالم .
وانتقد الرئيس مرسي حكومة الرئيس السوري بشار الأسد خلال كلمته أمام قمة دول عدم الانحياز  التي تستضيفها إيران .
ووصف مرسي فى طهران أمام زعماء دول حركة عدم الانحياز اعمال الجماعات المسلحة المدعومة من الخارج  بـ"الثورة" فى سوريا ضد النظام  الذي وصفه بـ"القمعي"، وأضاف أن دعم الشعب السوري في مواجهة نظام الاسد في دمشق واجب أخلاقي، حسب تعبيره.
وسلمت مصر إلى إيران رئاسة حركة "عدم الانحياز"  الخميس خلال الجلسة الافتتاحية للقمة، حيث أعلن الرئيس محمد مرسي انتخاب الرئيس الإيرانى محمود أحمدى نجاد رئيسا للدورة السادسة عشرة للحركة .
وقد بدأت في طهران امس  أعمال قمة دول حركة عدم الانحياز في دورتها السادسة عشرة بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس مجلس الوزراء ووفود اكثر من مئة دولة بينهم خمسون رئيس دولة وحكومة والأمين العام للأمم المتحدة.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد