آخر الأخبار
Loading...
الخميس، 26 أبريل، 2012

Info Post

جماعة الاخوان دعمت تظلم شفيق لاجبار جماهير الثورة على التصويت لمرشحهم وفى نقس الوقت تفتيت اصوات الفلول بين شفبق وموسى
قررت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس المحكمة الموافقة للدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق على خوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 23 و 24 مايو المقبل بعد قبول تظلمه.
كما قررت اللجنة إحالة القانون رقم 17 لسنة 2012 الخاص بالتعديلات على قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية (والمتعلق بالعزل السياسي) إلى المحكمة الدستورية العليا للنظر في مدى دستوريته والاستمرار في إجراءات الانتخابات الرئاسية في مواعيدها المقررة.
جماعة الاخوان دعمت تظلم شفيق لاجبار جماهير الثورة على التصويت لمرشحهم وفى نقس الوقت تفتيت اصوات الفلول بين شفبق وموسى
وكانت لجنة الانتخابات الرئاسية برئاسة المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة رئيس المحكمة الدستورية العليا قد إستمعت الاربعاء إلى مرافعة هيئة الدفاع عن الدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، والتي طالبت إلى اللجنة بإلغاء قرارها السابق باستبعاد شفيق من قائمة المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في 23 و 24 مايو المقبل.
 الحكومة كانت قررت أمام مجلس الشعب بأن التعديلات المطروحة على قانون مباشرة الحقوق السياسية تمثل انحرافا تشريعيا، واعترضت عليها على اعتبار أنها تخل بقواعد التشريع السليمة وكونها تنال من مبدأي المساواة وتكافؤ الفرص بين المواطنين إذ أنها تفرض جزاءات وعقوبات بحق بعض المواطنين مع حرمانهم من حق التقاضي، والاعتداء على حرياتهم بغير ذنب وبغير تحقيق قضائي أو حكم بالإدانة من القضاء، على نحو يصيب تلك التعديلات بعدم الدستورية.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد