آخر الأخبار
Loading...
الأحد، 29 أبريل، 2012

Info Post

قالت مصادر طبية  ان حصيلة ضحايا الاشتباكات الليلية التي اندلعت في ميدان العباسية بالقاهرة ارتفعت الى اربعة قتلى وأكثر من 70 جريحا.
واكد الدكتور محمد فتوح، رئيس جمعية أطباء التحرير ه ظهر الأحد 29 ابريل إن عدد القتلى الذين حصرهم أطباء الجمعية هم 4 حتى الآن معظمهم بطلق ناري حي، فيما كان عدد المصابين أقرب إلى 70 مصابًا، معربًا عن اعتقاده بأن أعداد الضحايا أكثر من ذلك بكثير.
وقد اندلعت اشتباكات عنيفة ليل السبت بين أنصار المرشح المستبعد من انتخابات الرئاسة المصرية حازم صلاح أبوإسماعيل وبين أهالي العباسية في محيط مسجد النور بالميدان، وأمام جامعة عين شمس.
وحاول عدد من أهالي العباسية اعتراض مسيرة لأنصار أبو إسماعيل كانت في طريقها من ميدان التحرير للانضمام إلى المعتصمين في محيط مقر وزارة الدفاع، مما أدى الى نشوب الاشتباكات. وذكرت الصحيفة ان المتظاهرين بميدان العباسية قاموا بعمل كردونات أمنية حول الميدان وشارع الخليفة المأمون المؤدي إلى وزارة الدفاع، "حتى لا يندس أي بلطجي بين المتظاهرين". واحتجز المتظاهرون أيضا  سيارة إسعاف وصلت إلى مقر الاعتصام لاستخدام محتوياتها في المستشفى الميداني لإسعاف الجرحى.
وقالت بوابة الأهرام ان ميدان العباسية لا يزال يشهد حالة من الارتباك، حيث انتشر المتظاهرون في أنحاء الميدان في محاولة للسيطرة على البلطجية، بينما كثفت قوات الجيش من تواجدها أمام مبنى وزارة الدفاع تحسبا لمحاولة اقتحامها.
وأكدت تقارير صحفية ارتفاع أعداد المعتصمين بمحيط وزارة الدفاع بعد وصول عدة مسيرات فجر اليوم الأحد الى المكان، وذلك للمطالبة برحيل المجلس العسكري عن السلطة. وانضم المتظاهرون إلى اعتصام ينظمه الآلاف من أنصار أبو إسماعيل بعد ساعات من وقوع الاشتباكات
على الجانب الآخر يستمر المتظاهرون المشاركون فى الاعتصام، فى ترديد الهتافات المناهضة لحكم العسكر وتوجه بعضهم إلى نهاية شارع الخليفة المامون، حيث تتمركز قوات الشرطة العسكرية مرددين هتافات: "يسقط يسقط حكم العسكر إحنا الشعب الخط الأحمر"، و"الشعب يريد إسقاط المشير".

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد