آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 23 مارس، 2012

Info Post
بثت الإذاعة العامة الإسرائيلية حوارا صوتيا عبر الأثير، مساء أمس الخميس، أجرته مع نائب بمجلس الشعب عن محافظة شمال سيناء الشيخ عبد الله أبو جهامة وأكد لها أن هناك اتصالات مستمرة بين الجانبين المصري والإسرائيلي في مسعى لإنجاز صفقة تبادل جديدة بين الجانبين.
 وأوضح النائب، أن الصفقة سيتم بموجبها الإفراج عن حوالي 63 مصريا مسجونا في إسرائيل مقابل إطلاق سراح الإسرائيلي عودة الترابين المعتقل في مصر منذ حوالي 11 عاما بتهمة التجسس لصالح إسرائيل ونقل معلومات عسكرية حساسة للجيش الإسرائيلي.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن أبو جهامة أوضح لمراسلها شيمون آران خلال حوار تعدى الـ 12 دقيقة أن إسرائيل تتحمل المسؤولية عن تأخر إتمام الصفقة، غير أنه أكد بأن النية تتجه نحو إنجاز الصفقة قريبا.
 وتعقيبا على أقوال عضو مجلس الشعب  رفض نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيلون هذا الاتهام قائلا في تصريحات خاصة للإذاعة الإسرائيلية إن الكرة موجودة حاليا في الملعب المصري. وأضاف أيلون أن المطلوب الآن هو اتخاذ القرار من جانب رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر المشير حسين طنطاوي بإخراج الصفقة إلى حيز التنفيذ.
وزعم نائب أفيجدور ليبرمان وزير الخارجية أن عودة الترابين المتهم بالتجسس بريء واعتقل بدون وجه حق. وفي السياق نفسه، كانت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة  قد أكدت أن اتصالات مكثفة تجرى بين كل من تل أبيب والمجلس العسكري الحاكم في مصر للإفراج عن ترابين. وكان قد نشر موقع الإذاعة العامة الإسرائيلية نفسها منذ عدة أيام تقريرا مطولا تناول مطالب من المعتقلين المصريين في إسرائيل للمجلس العسكري بالإفراج عنهم، وهو ما اُعتبر محاولة إسرائيلية لاستغلال ملف المعتقلين المصريين لديها للضغط على القاهرة للإفراج عن عودة الترابين، المسجون في مصر بتهمة التجسس.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد