آخر الأخبار
Loading...
الأربعاء، 2 نوفمبر، 2011

Info Post
قدم الصحفيون بجريدة الجمهورية مذكرة الى على السلمى نائب رئيس الوزراء يشكون فيها من استمرار فساد الادارة .. هذا نصها

الأستاذ الدكتور/ علي السلمي
                      نائب رئيس مجلس الوزراء
تحية طيبة .. وبعد 
تشهد مؤسسة دار التحرير حالياً حالة من الاستياء العام والاحتقان والغضبوالاعتصامات المستمرة، التي تهدد الاستقرار داخل المؤسسة  بسبب القرارات غير المدروسة التي يصدرها السيد رئيس مجلس الإدارة الذي يفتقر إلي أي خبرة إدارية، فضلا عن اعتماده لأسلوب المجاملات في تعيين أصحابه في المواقع المهمة بصرف النظر عن الكفاءة المهنية، مما تسبب في انهيار كافة قطاعات المؤسسة وخسائر بالملايين وتأخير المرتبات .. إضافة إلي انه دائم السفر إلي الخارج، فضلا عن صلة قرابته بأشرف بكير كبير ياوران الرئيس المخلوع، وعمله مستشارا لصفوت الشريف، أعطي انطباعا لدي العاملين بالمؤسسة بان النظام لم يتغير، مما يزيد من حالة الاحتقان داخلالمؤسسة.
وتمر المؤسسة في الوقت الراهن بمأزق حرج وأزمة خطيرة تهدد بقاءها وقدرتها على الاستمرار في أداء دورها الوطني والمهني، بسبب ممارسات رئيس مجلس الإدارة الأستاذ / خالد بكير، والتي تهدد المؤسسة بالإفلاس، وتؤثر علي مستقبل العاملين فيها من صحفيين وإداريين ومهندسين وعمال يزيد عددهم عن 4000 فرد بالتشرد وافتقاد مصدر الدخل الوحيد لهم ولأسرهم، بخلاف هدم مؤسسة صحفية عريقة تساهم في تشكيل الوعي الوطني والقومي في مصر والعالم العربي منذ إنشائها عقب ثورة 23 يوليو 
دار التحرير الآن تعيش مشاكل كبيرة وخطيرة، وتشهد العديد من القراراتالمتضاربة أحياناً، والمخالفة للقانون واللوائح أحياناً أخري، أصدرها رئيس مجلس الإدارة وأصر عليها رغم المعارضة الواسعة داخل الدار لتلك القرارات من كافة الفئات، والتي دفعت أبناء المؤسسة للتظاهر والاعتصام.
ونورد لسيادتكم، وبصورة مختصرة حتى لا نطيل، بعض ما يحدث في المؤسسة :
•       خسائر فادحة في كل الإصدارات والشركات والقطاعات.
•       يقوم بالسحب على المكشوف من البنوك لصرف مرتبات العاملين .
•       يرفض سداد مستحقات الضرائب المخصومة من العاملين والتأمينات الاجتماعية.
•       أعاد المهندس احمد أنور للعمل كرئيس لشركة الإعلانات الشرقية (المطابع) رغم سابقة إيقافه عن العمل بسب اتهامات وشبهات مالية وإدارية بقرار من لجنة من كبار العاملين بالمؤسسة.
•       قام رئيس مجلس الإدارة الحالي برفع راتبه من 3200 جنيه إلى 9850 جنيه بقرار شخصي.
•       صرف مستحقاته الشخصية من صندوق التأمين الخاص بواقع 85 شهراً، وبعد 48 ساعة فقط تم عقد جمعية عمومية للصندوق وتم خفض المستحقات إلى 74 شهرا بسب نقص السيولة بالصندوق.
•       عدم قيامه بسداد حصة المؤسسة في صندوق العاملين عن شهور يوليو حتى أكتوبر ، وقيمتها عدة ملايين، مما أدى إلى مشكلة خطيرة للصندوق.
•       أهمل في متابعة الديون لدى عملاء المؤسسة، مما أدى إلى ضياع 20 مليون جنيه، مما أدى إلي تدهور أكبر للموقف المالي للدار المتهاوي في الأساس.
•       قام بالتعاقد مع عدد من المستشارين يتقاضون عشرات الآلاف من الجنيهات دون تأدية أي عمل حقيقي للمؤسسة، مما يمثل إهداراً للمال العام .
ثابت بالأوراق أن الأستاذ /خالد بكير يقوم بتعيينات عشوائية، ومجاملات، ومنح، وعلاوات بالجملة لأصدقائه (رغم الأزمة المالية بالمؤسسة) ، وإسناد مواقع قيادية عليا للمقربين (رغم خبراتهم المحدودة وفشلهم في مواقع أخرى اقل)، ولم يسع رئيس مجلس الإدارة إلى خفض خسائر المؤسسة، أو التعامل الجاد مع الإصدارات الصغيرة الخاسرة، والتي تقدر خسائرها المباشرة بنحو 60 مليون جنيه وهى : مجلة حريتي ، صحيفة الكورة والملاعب، صحيفة عقيدتى، بل ابقي علي رؤساء تحرير تلك الإصدارات رغم ثبوت فشلهمالذريع.
يحدث هذا وديون المؤسسة تصل إلي مليار و122 مليون جنيه ، يستحق عنها أكثر من 70 مليون جنيه فوائد لا يجرى تسديدها ، مما دفع بالبنوك إلى رفض تمويل المؤسسة ، بل ويهدد بعدم القدرة على سداد مرتبات العاملين ربما خلال شهور قليلة 
لذا .. نلتمس من سيادتكم الحفاظ علي مؤسسة دار التحرير العريقة باتخاذ ماترونه مناسبا من قرارات تساهم في تغيير الوضع الحالي، والحفاظ علي استقرار المؤسسة وإيقاف الاعتصامات اليومية التي تتم احتجاجا على المجاملات والإهمال وسوء الإدارة، مما يضطر السيد خالد بكير إلي الدخول للمؤسسة في حراسة الشرطة، والانصراف في حراسة الأمن من مصعد الخدمات
نأمل من سيادتكم النظر في الأمر لاتخاذ القرار المناسب ولكم جزيل الشكر ووافر التحية والتقدير .
أعانكم الله على مسئوليات الوطن .


0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد