آخر الأخبار
Loading...
الخميس، 29 سبتمبر، 2011

Info Post

كتب– هشام أبو طالب
قال عمروموسى أن النظام السابق أوجد خللا فى المجتمع المصرى، وعلى الصعيد الخارجى أيضا، فقد تراجعت سمعة مصر ونفوذ مصروإقتصاد مصر، وجاءت ثورة 25 يناير لتخلق عصرا جديدا، ولابد أن نتحرك بسرعة لإعادة المؤسسات المصرية إلى طبيعتها، لابد أن تعود مؤسسة الرئاسة، والشعب والمحليات.
واشار عمروموسى إلى أن 25%من المصريين يواجهون البطالة، ولذلك لابد من صرف بدل معين لهم، مع إعادة التاهيل والتدريب للعاطلين.
وأكد موسى أن عصر الفساد قد انتهى وإلى الأبد، ولكى نتخلص من هذا العصر، يجب إنتخاب المحافظ والعمدة وكل مسئول تنفيذى له سلطة شعبية، حتى يكون المسئول تحت سلطة الشعب، فمصر تحتاج إلى أسلوب جديد فى الحكم حتى يلتزم الناس بالقانون، فنحن نستطيع أن نفعل الكثير فى الاقتصاد والعملية التعليمية لابد من تطويرها لأنها هى التى ستنقلنا الى مصاف الدول المتقدمة ومواكبة العصر
 جاء ذلك فى مؤتمر عقده "موسى" فى إطار جولاته الإنتخابية لرئاسة الجمهورية فى قرية شرباص بمركز الزرقا، وهى القرية التى تنتمى لها زوجته، فى وقد إستقبله آلاف المواطنين من القرية .
قال عمرو موسى  أن إتفاقية كامب ديفيد قد إنتهت وأن المطبق منها حالياً هو المعاهدة المصرية الإسرائيلية، وهى غير موجودة بالنسبة للفلسطينيين لأنها كانت تنص على حكم ذاتى.
وأشار موسى إلى أنه يجب إعادة النظرعلى الملحق الأمنى المصرى، الذى ضيق على مصر دخول سيناء، ولذلك لابد من التحرك القانونى والسياسى لحل هذه الأزمة. مؤكدا أن القضية الفلسطينية، هى من القضايا التى لن تعالج إلا إذا وقفت مصر موقفاً صحيحا، ومشيرا أن على مصر دور كبير جدا فى إرساء الأمور فى فلسطين، وإذا تلاشت القضية الفلسطينية سيكون السبب هو موقف مصر من القضية، مؤكدا أن كامب ديفيد إتفاقية إطارية انتهى عملها، ولم تعد مطبقة.
وقد أكد موسى فى جميع مؤتمراته التى عقدها فى محافظة دمياط، أن مشاكلنا معروفة، وهى مشاكل خلقها النظام السابق خلال العشرة سنوات الأخيرة وهى تخص الصحة والتعليم والزراعة والصناعة والأمن والبيئة، ووصلت هذه المشاكل إلى دمياط بالطبع، فهناك مشاكل فى صناعة الموبيليا ومشاكل فى الصيد، وكل هذه الأمور يجب إعادة النظر فيها.
ووعد عمرو موسى فى حال وصوله إلى رئاسة الجمهورية بتأهيل دمياط، حتى تكون هى الأساس لتصنيع الأثاث والأسماك وغيرها، مؤكداً أن هناك  دراسة عن تشغيل العمالة داخل ميناء دمياط وثبت أن نسبة 80 % من خارج دمياط يعملون فى الميناء، وهى نسبة قليلة، ويجب مراعاة ذلك فى المشاريع القادمة داخل الميناء، بل ويكون وفى المؤتمرالذى عقده فى  كفر البطيخ، أكد أن على الحكومة، إعادة النظرفى مشكلة مصنع أجريوم أيضا، نظرا للتوتر الذى يصنعه وجود هذا المصنع فى المجتمع، لتهديده للبيئة التى نعيش فيها، وأن هذا الموضوع يحتاج قرارا جريئا من حكومة جريئة، فتوصيات اللجان التى شكلت لمتابعة آثاره البيئية كلها تشير إلى ضرورة إعادة النظر فى هذا الموضوع من جذوره، بما فيها النقل والإزالة لخطورته على البيئة.
وطالب موسى بالإسراع فى تشكيل حكومة جديدة، وإنتخابات الرئاسة والشعب، كما قام بافتتاح مقره الإنتخابى الجديد فى منطقة الاعصر.
جدير بالذكر أن جولة عمرو موسى قد شملت مدن الزرقا، وشرباص وهى قرية زوجته، ومدينة فارسكور، ومدينة الشعراء، ومدينة عزبة البرج، ومدينة دمياط، ومدينة رأس البر، وقد بدات الجولة فى العاشرة صباحا وأستمرت حتى الثانية عشرة ليلا
 شرطا أساسيا.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد