آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 19 أغسطس، 2011

Info Post

أقام الداعية الإسلامى الشيخ يوسف البدرى دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإدارى، طالب فيها بوقف بث قنوات الحياة والنهار وروتانا مصرية لعرض مسلسل "الحسن والحسين ومعاوية".
 طالبت الدعوى- التى حملت رقم لسنة 49198 لسنة 65 قضائية- بقطع البث عن قنوات روتانا خليجية وال بى سى والتحرير والمغرب وتونس والبيت بيتك التى تعرض ذات المسلسل، مع توقيع الجزاءات عليها، مثل إلغاء الترخيص وفقا لقانون رقم 8 لسنة 1997 ولائحته التنفيذية.
وأوضحت الدعوى- التى اختصمت كلا من وزير الإعلام ورؤساء الهيئة العامة للإستثمار، والشركة المصرية للأقمار الصناعية، والمنطقة الحرة الإعلامية بالإضافة لرئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون- أنه بعد استطلاع رأى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة التى انتهت إلى أن الأزهر الشريف هو وحده صاحب الرأى الملزم لوزارة الثقافة فى تقدير الشأن الإسلامى للترخيص أو رفض الترخيص للمصنفات السمعية والبصرية.
و أشارت الدعوى أنه بما أن الازهر الشريف ممثلا فى مجمع البحوث الإسلامية بحسب نص هذه الفتوى والنصوص القانونية صاحب الرأى الاول والوحيد فى أى مصنف فنى يتعلق بالشئون الدينية، وكلمته بجواز عرضه ملزمة لكافة سلطات الدولة المسئولة عن البث، بما يعنى ضرورة التزام جهة الادارة باستطلاع رأى الأزهر فى كل عمل فنى يمس أمر دينى.
ونوهت الدعوى أن مسلسل "الحسن والحسين" يتعلق بصميم الشأن الاسلامى وبرموز الإسلام من آل البيت، واعترض الأزهر الشريف على المسلسل، وناشد جهة الإدارة بمنع عرضه لتجسيدة "الحسن والحسين" رضى الله عنهما، وغيرهم من العشرة المبشرين بالجنة، كما اعتبر الأزهر المسلسل حراما.
وأضافت الدعوى أن جهة الإدارة التزمت الصمت، وبدأت الكثير من القنوات فى عرضه رغم قرار الأزهر الشريف أن عرض المسلسل به عدوان صارخ على الإسلام من حيث تناول الشخصيات الإسلامية وتشويه التاريخ الإسلامى لتناوله من وجهه نظر المؤلف، مما دفع الشيخ يوسف البدري- عضو بالمجلس الأعلى للشئون الاسلامية- بإقامة الدعوى

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد