آخر الأخبار
Loading...
الاثنين، 9 مايو، 2011

Info Post

أغتيال بن لادن ثالث أهم خبر في القرن 21

يعتبر الزفاف الملكي البريطاني واحداً من أبرز عشرة قصص إخبارية في القرن الحادي والعشرين، لكن تغطية وسائل الإعلام لموت "أسامة بن لادن" تفوقت عليه.
وذكر المسح الذي أجرته "جلوبال لانجويج مونيتور" أن وفاة "بن لادن" كانت بالفعل ثالث أكبر قصة إخبارية في العالم في القرن الحادي والعشرين.
وبعد أقل من أسبوع على إعلان الرئيس الأمريكي "باراك أوباما" أن قوات أمريكية قتلت زعيم القاعدة في باكستان، فإن قصة "بن لادن" ورد ذكرها أكثر من 84 مليون مرة في وسائل الإعلام العالمية المطبوعة والالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي والإنترنت.
وعلى النقيض فإن زواج الأمير وليام وكيت ميدلتون في 29 من أبريل/نيسان جاء في المرتبة الخامسة، حيث ورد ذكره أكثر من 63 مليون مرة في جميع أنحاء العالم متقدماً على الحملة الإعلامية التي تحيط بالوفاة المفاجئة في 2009 لمايكل جاكسون بحوالي 56 مليوناً.
وقالت "جلوبال لانجويج مونيتور": "إن اكبر قصة إخبارية في العالم منذ يناير/ 2000 لا تزال صعود الصين كقوة اقتصادية وسياسية".
فقد ورد ذكر قصة الصين حوالي 300 مليون مرة حتى اليوم، تلاها انتخاب "أوباما" لرئاسة الولايات المتحدة التي ورد ذكرها 123 مليون مرة.
واستخدمت "جلوبال لانجويج مونيتور" التي تتخذ من تكساس مقراً، الحساب لمتابعة ورود القصص الإخبارية الأكبر في 750 ألف من مواقع وسائل الإعلام الالكترونية والمطبوعة في العالم بالإضافة إلى مرات الورود على الإنترنت والمدونات وتويتر وفيسبوك ومواقع تواصل اجتماعي أخرى.
وأبرز عشر قصص إخبارية في القرن الحادي والعشرين طبقاً لجلوبال لانجويج مونيتور هي:
1- صعود الصين.
2- انتخاب باراك أوباما.
3- وفاة أسامة بن لادن.
4- ويكيليكس.
5- الزفاف الملكي البريطاني.
6- وفاة مايكل جاكسون.
7- هجمات 11 من سبتمبرعلى الولايات المتحدة.
8- زلزال اليابان- موجات المد البحري العاتية- الأزمة النووية.
9- ربيع الثورة العربية.
10- الانهيار الاقتصادي العالمي.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد