آخر الأخبار
Loading...
الأربعاء، 26 يناير، 2011

Info Post

4قتلى و313 معتقلا و103 مصاب من الشرطة و150 من المتظاهرين


دعت الحركات الاحتجاجية المصرية الى استمرار التظاهر السلمى اليوم وغدا ودعت بعض التنظيمات الى اضراب عام
وقد استخدمت الشرطة فجر اليوم القوة فى   فض المظاهرة السلمية التى تجمعت فى ميدان التحرير وسط القاهرة  بالتعامل بالمياه والغاز المسيل للدموع 
وقال شهود عيان إن السيارات المصفحة   اقتحمت صفوف المتظاهرين، وكادت تدهس من  في طريقها ، كما هاجم ما يزيد عن 10 ألاف مجند المحتجين وقاموا بمطاردتهم في شوارع وسط القاهرة وأغلقوا الشوارع الجانبية بميدان التحرير،عدا  الطريق المؤدي الى المتحف المصري
وأعلنت وزارة الداخلية أن الحصر المبدئى للإصابات من رجال الشرطة أسفر عن ثمانية عشر ضابطاً أحدهم فى حالة فقدان وعى وكذا إصابة 85 من أفراد الشرطة توفى أحدهم، كما تعددت التلفيات العامة والخاصة بمناطق التجمهر.
من ناحيتها كشفت منظمات حقوقية ان عدد القتلى ارتفع الى 4 و المعتقلين المعروفين حتى الان 313 معتقلا
و ذكرت مصادر طبية مصرية أن نحو 150 شخصا أصيبوا، معظمهم بحالات اختناق، أثناء محاولة الشرطة ليل الثلاثاء/لأربعاء تفريق آلاف المتظاهرين في ميدان التحرير بوسط القاهرة باستخدام القنابل المسيلة للدموع ومدافع المياه بشكل مكثف وعشوائي. ونقل معظم المصابين إلى المستشفيات.
وأفاد مراسل وكالة الأنباء الألمانية أن المتظاهرين أخذوا يهتفون ضد النظام المصري وهم يفرون في الشوارع الجانبية المحيطة بميدان التحرير الذي تجمع فيه المتظاهرون أمس تحت شعار «يوم الغضب».
وقال شهود عيان إن المتظاهرين فروا في الشوارع الجانبية وأخذوا يتجمعون من جديد أمام المقر الرئيسي للحزب الوطني الحاكم على كورنيش النيل وألقوا الحجارة عليه ما أدى إلى تحطيم جزء من الواجهة الزجاجية.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد