آخر الأخبار
Loading...
السبت، 6 نوفمبر، 2010

Info Post


نعم للحرية ... للعدالة ... للمستقبل..للخبز والكرامة

نعم.. لجميلة اسماعيل

فئات – مستقل – قصر النيل

سيدة وام مصرية دافعت عن حقوق البسطاء.. ووقفت بصلابة ضد الفساد والظلم فى عملها الاعلامى ثم نشاطها السياسي..

• مواليد ١٩٦٦ شامبليون بقصر النيل ودرست و تخرجت من مدارس الجزيرة للغات بالزمالك بقصرالنيل، حيث مكان سكنها الحالي، علي بعد دقائق من مكان عملها في مبني اتحاد الاذاعه والتليفزيون بقصر النيل، و بالقرب من طلعت حرب ووسط المدينة حيث نشاطها السياسي بقصر النيل.

• في عام ١٩٨٦تخرجت جميلة اسماعيل من كلية الاعلام جامعة القاهرة و حصلت علي دبلوم ترجمة فوريه من الجامعة الامريكية، واختارت العمل الاعلامى الصحفي كمراسلة لبعض الصحف الاجنبية في القاهرة ثم تفرغت للتعبير عن البسطاء و واقعهم و الامهم و احلامهم من خلال عملها كمقدمة برامج بالتليفزيون المصري واختارت الشارع ليكون مكان عملها..و لقبت بحوت برامج الطريق العام..
في عام ١٩٩٤ بدأت العمل العام و الخدمي من خلال احدى الجمعيات الاهلية فى باب الشعرية بوسط القاهرة، وكرمها مرارا اهالى الدرب الاحمر والموسكي والجمالية وباب الشعرية والظاهرومنشية ناصر لجهودها المخلصة فى تقديم الخدمات المرتبطة بالسكن والعلاج والتعليم والاسكان على مدار عشر سنوات.

• في ٢٠٠١ خاضت معركة انتخابات الشورى وسط احتفاء و دعم شعبي كبير من سكان وسط القاهره تقديرا لاخلاصها في تقديم خدمات حقيقيه فى مواجهة محمد رجب زعيم الاغلبية بالحزب الوطنى.

• في ٢٠٠٥ شاركت فى تاسيس حزب الغد وادارت الحملة الاعلامية لمرشح الحزب فى انتخابات الرئاسة لعام٢٠٠٥.

• من ٢٠٠٤الي٢٠١٠ شاركت فى النضال الوطنى من اجل الافراج عن سجناء الرأى والضمير وشاركت فى حملات المطالبة بالتغيير والتصدى للفساد والاحتكار والاستبداد واقرار حرية التعبير واصبحت عضوا فاعلا فى معظم حركات التغيير والحركات المطلبية والاحتجاجية والاجتماعية بجانب التيارات والقوى الوطنية

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد