آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 29 أكتوبر، 2010

Info Post

حذر الدكتور علاء الاسوانى من استغلال اسرائيل للادب والادباء المصريين فى الترويج لما يسمى التطبيع وهدد بالشكوى للاتحاد الدولى للناشرين
وعبر الاسوانى عن استيائه من سرقة وترجمة  روايته الشهيرة "عمارة يعقوبيان" للعبرية من قبل المركز الإسرائيلي الفلسطيني للأبحاث والإعلام وقال الأسواني إن "ما يفعله هذا المركز والمترجم هو قرصنة وسرقة وسأرفع شكوى إلى الاتحاد الدولي للناشرين"، مضيفا "موقفي لم يتغير بشأن التطبيع مع إسرائيل.. أنا أرفضه تماما
وكان المركز الإسرائيلي الفلسطيني أعلن توزيع نسخة مجانية مترجمة إلى العبرية من رواية "عمارة يعقوبيان" على أعضائه، رغم معارضة مؤلفها.
وفي برقية إلكترونية لأعضائه، قال المركز - الذي يرأسه إسرائيلي وفلسطيني - "أقدم لقرائي باللغة العبرية الفرصة النادرة لقراءة رواية (عمارة يعقوبيانالمصرية الناجحة للكاتب علاء الأسواني". وذكرت الرسالة - المرفقة بملفيحتوي على ترجمة مجانية للرواية إلى العبرية - أن "الأسواني رفض ترجمة الكتاب إلى العبرية في إسرائيل".
وبرر المركز موقفه بالرغبة في "توسيع التوعية والتفاهم الثقافي في المنطقة"، بينما رفض المنسق الإسرائيلي للمركز جرشون باسكن التعليق، وقال - عبر بريد إلكتروني - انه لا يرغب في التحدث في هذا الموضوع.

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد