آخر الأخبار
Loading...
الجمعة، 25 يونيو، 2010

Info Post

دعا الدكتور محمد البرادعي الى وقفة احتجاجية صامتة اليوم في وسط محافظة الإسكندرية للتنديد ب «البلطجة الأمنية بحق المواطنين الشرفاء، والتي كان آخرها مقتل الشاب خالد سعيد قبل أسبوعين».

وتأتي هذه الوقفة بعد يوم من حصول البرادعي على حكم قضائي يقضي بإلزام الحكومة المصرية بالتصديق على توكيلات للمواطنين الراغبين في تفويضه بالعمل على إجراء تعديلات دستورية وقانونية في البلاد.

وألزمت محكمة القضاء الإداري في محافظة الإسكندرية وزارة العدل أمس بتوثيق وإصدار توكيلات يفوّض فيها مصريون المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالعمل على إجراء إصلاحات دستورية «تؤمن ديموقراطية سليمة» في البلاد.

وألغت المحكمة قراراً لمصلحة الشهر العقاري التابعة لوزارة العدل كان قد اتخذ في وقت سابق ويقضي بمنع إصدار توكيلات للمواطنين لتفويض البرادعي.

واختصم مدير «مركز نصار للقانون وحقوق الإنسان» المحامي أحمد نصار وزير العدل ورئيس مصلحة الشهر العقاري في دعوى قضائية طعن فيها بقرار المصلحة الامتناع عن توثيق التوكيلات للمواطنين.

واعتبر نصار أن الحكم يعد «انتصاراً لدعاة التغيير والإصلاح»، مشيراً إلى أنه دليل على نزاهة القضاء المصري وحياده.


في غضون ذلك، أعلن ناشطون معارضون في الإسكندرية أن اليوم الجمعة هو «يوم غضب» ضد ما اعتبروه «بلطجة أمنية بحق المواطنين الشرفاء»، في إشارة إلى حادث مقتل الشاب خالد سعيد الذي يقول معارضون إنه قُتل تحت وطأة التعذيب الأمني، لكن تقرير الطب الشرعي الذي صدر قبل يومين برّأ الشرطة من تهمة قتل الشاب الذي بات يعرف بـ «شهيد الطوارئ» وأرجع التقرير وفاته إلى ابتلاعه «لفافة مخدر».

وأعلنت المعارضة أنها ستنظّم وقفة احتجاجية عقب صلاة الجمعة اليوم أمام مسجد سيدي جابر (وسط الإسكندرية) من المنتظر أن يقودها الدكتور البرادعي في أول تحرّك له في الشارع بهذا الشكل.

ودعا البرادعي المصريين إلى المشاركة في «الوقفة الصامتة» للتضامن مع «ضحايا التعذيب»، معرباً عن أمله بأن تتناسب الوقفة مع جلالة الحدث.

وأكد البرادعي في رسالة بعث بها إلى مناصريه على موقع «فيس بوك» أن «أي نظام لن يستطيع اعتقال شعب بأسره»، قائلاً: «لن نغيّر إلا إذا تحركنا جميعاً». ودعا المصريين إلى «أن يصنعوا مستقبلهم بأيديهم».

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد