آخر الأخبار
Loading...
الخميس، 8 أبريل، 2010

Info Post
يحى قلاش يكتب عن الداخلية ونقابة الصحفيين
الداخلية ونقابة الصحفيين!!
السيد النقيب
الزملاء أعضاء مجلس النقابة
بعد التحية
هل وصل بنا الهوان إلى هذه الدرجة؟.. وهل هنّا على أنفسنا وهان علينا كياننا النقابي إلى هذا الحد المهين؟.. رجال الشرطة بكل أنواعها وضباط من أمن الدولة هم المكلفون بتنظيم دخول الصحفيين إلى مبنى النقابة بعد طلبهم إظهار كارنيه النقابة.
إليكم شهادتي على ما حدث يوم 6 أبريل الجاري.. ففي ظهر هذا اليوم حضرت إلى النقابة لمقابلة الزميل البرنس حسين فوجدت سلالم النقابة محاصرة برجال الأمن المركزي ولا يوجد إلا الزميل محمد عبدالقدوس وعدد من الزملاء لا يزيد عددهم على أصابع اليد الواحدة، ولم أكن أعرف حتى هذه اللحظة ما المناسبة لهذا الحشد الأمني ولا سبب تظاهر الزميل محمد عبدالقدوس الذي اعتدنا عليه.

 وعندما حاولت الصعود على سلالم النقابة لدخول المبنى عارضني عدد من رجال الشرطة بأزياء رسمية ومدنية طالبين إبراز كارنيه النقابة قبل السماح لي بالدخول، أبديت دهشتي ثم رفضي ثم غضبي، وعندما رأيت إصرارهم، ارتفع صوتي وكنت على استعداد في هذه اللحظة لأن أدفع أي ثمن حتى لو كان حريتي أو حياتي ولا أمتثل لمثل هذه التعليمات التي دفعوا في وجهي أنها تتم بتنسيق مع النقابة وبطلب منها وتحديدا من السيد النقيب، وتصاعد الأمر ومعه الانفعال إلى ذروته وقلت ما قلت احتراما لنفسي واحتراما لنقابتي.. وانتهى الأمر بفرض إرادتي ودخلت إلى المبنى بالطريقة التي رأيتها تتفق مع كرامتي ومع كرامة النقابة.
السؤال إلى زملائي أعضاء المجلس المحترمين خاصة وقد طالت "تعليمات خارجية" بعض أنشطة النقابة التي أصبحنا نفاجأ بإلغائها بعد الإعلان عنها:
* هل اغتصبت الداخلية هذا الأمر الذي هو بالتأكيد ليس حقها مما يعد عدوانا على النقابة يستحق من المجلس أن يتخذ كافة الإجراءات القانونية والنقابية المشروعة والمناسبة في مواجهته وللنقابة سوابق عديدة في هذا الصدد؟!.
* هل فوّض مجلس النقابة وزارة الداخلية بإدارة أمر من شئون الصحفيين وبالأخص عملية تنظيم الدخول إلى نقابتهم؟ وهل فوّض المجلس النقيب أو غيره بتكليف الداخلية بهذه المهمة؟
أرجو إذا كان الأمر بالنفي أن يكلف المجلس من يراه مناسبا للتحقيق فيما حدث ومحاسبة من تثبت مسئوليتهم عن هذه السابقة الخطيرة والتأكيد على أن أمر مبنى النقابة يخص أصحابها ـ وللمجلس وحده أن ينظم أموره فيما يحقق مصالح الصحفيين.
أما إذا كانت الإجابة بنعم فللنقابة ربٌ يحميها وأبناء من جمعيتها العمومية لهم الأمر من قبل ومن بعد لمواجهة هذه المهزلة ورفع هذا الهوان.
مع مودتي وتقديري

0 هل عجبك الموضوع ..اكتب رأيك:

إرسال تعليق

مرحبا بالاصدقاء الاعزاء
يسعدنى زيارتكم وارجو التواصل دائما
Hello dear "friends
I am glad your visit and I hope always to communicate

 
جميع الحقوق محفوظة لــ انفراد